صابلي الهليلات بالجبن بدون بيض بذوق القوفريط

قبل سنتين
3389 مشاهدة | حلويات
(1 نجمة)(2 نجمة)(3 نجمة)(4 نجمة)(5 نجمة) 3.78/5 9 تقييم
صابلي الهليلات بالجبن بدون بيض بذوق القوفريط

المقادير:

مقادير العجينة

فرينة حسب الحاجة (طحين أبيض).
125غ مرغرين (زبدة).
3 ملاعق كبيرة زيت.
2 ملاعق كبيرة مملوءة سكر ناعم.
2 حبات جبن مثلثات (فرماج).
ملعقة كبيرة كاكاو بني.
ملعقة صغيرة عطر الكراميل.
نصف كأس قوفريط مطحون.
ملعقة صغيرة خميرة كميائية.

مقادير كريمة الحشو

2 ملاعق كبيرة زبدة.
4 ملاعق كبيرة مملوءة سكر ناعم.
ملعقة كبيرة توفيا كراميل.

مقادير التزيين

شوكولا بالحليب.
قوفريط مرحي.
شوكولا بيضاء.

ملاحظة

سعة الكأس 220 ملل.


إصنعي ألذ حلوة اقتصادية صابلي الهليلات بالفرماج بدون بيض بذوق القوفريط التى عملت ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي حلوة راقية وخفيفة ولذيذة.

طريقة التحضير:


أولا تحضير العجينة

في وعاء نضع المرغرين والزيت والسكر الرطب أي الناعم ورشة الملح ومثلثات الجبن والكاكاو البني ثم نضيف عطر الكراميل أو عطر الشوكولا ونمزج كل المكونات جيدا بواسطة المضرب الكهربائي حتى نتحصل على خليط كريمي ثم نضيف القوفريط (الباسطة) بذوق الشوكولاتة يكون مطحون والخميرة الكميائية ثم نضيف الطحين الأبيض بالتدريج حتى نتحصل على عجينة طرية غير متلاصقة في اليدين، هنا نطرح العجينة على قطعة نايلون على طاولة العمل وبواسطة حلال نحل العجينة حوالي نصف سم في السمك أي الارتفاع ثم نقطعها بقطاعة على شكل هلال كما هي موضحة في الصورة أعلاه ثم نضعها على صينية مفروشة بورق الطهي ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180° حوالي 10 دقائق أو 12 دقيقة حسب نوع الفرن وعندما تنضج الحلوة نخرجها من الفرن ونتركها تبرد جانبا.

ثانيا تحضير كريمة الحشو

في وعاء نضع المرغرين والسكر الرطب ونمزجهم جيدا بالمضرب الكهربائي ثم نضيف الكراميل أو طوفيا كرميل ونواصل الخفق حتى نتحصل على كريمة خفيفة.

بعدما يبرد الصابلي نلصق حبتبن مع بعض بالكريمة ثم نضع الحلوة في الثلاجة حوالي 10 دقائق حتى تبرد جيدا الكريمة.

ثالثا تغليف الحلوة

نذوب الشوكولا بذوق الحليب على حمام مائي ونضيف لها الزيت ونحركها جيدا ثم نأخذ حبة الحلوى ونغلفها بالشوكولا ونضعها تجف ثم نضع كمية من الشوكولا المتبقية في كيس ونثقبه ونضع خطوط أفقية على الحلوة ثم نتركها حتى تجف.

رابعا التزيين

بعدما جفت الشوكولا، بالاصبع أو بواسطة فرشاة ندهن حواف الصابلي بكريمة الزبدة المتبقية ونغطس حوافها في القوفريط المطحون (الباسطة) أو فول سوداني محمص ومطحون ثم نزينها بوردة من عجينة السكر أو فراشة صغيرة من الشوكولا وشهية طيبة مع محبتكم طبخات ياسمين.